اتفاق “تعاون أمني” تركي فلسطيني يدخل حيز التنفيذ

قالت صحيفة “يني شفق” التركية؛ إن أنقرة اتخذت خطوة أولى لتطبيق النموذج الليبي مع الفلسطينيين، في إشارة إلى “اتفاق أمني” دخل حيز التنفيذ بين تركيا والسلطة الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة، أن تركيا التي أظهرت ردود فعل عنيفة تجاه العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، صادقت أول أمس على اتفاقية التعاون الأمني التي جرى توقيعها مع السلطة الفلسطينية عام 2018.

وأشارت إلى أن هذا القرار ينظر إليه كخطوة أولى لتطبيق نموذج مماثل لذلك الذي نفذته تركيا، التي وقعت اتفاقية الصلاحية البحرية مع ليبيا.

وأوضحت أنه بموجب الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ، سيتم تدريب قوات إنفاذ القانون الشرطية في أكاديمية الشرطة والدرك وأكادينمية خفر السواحل في تركيا.

وتابعت أنه سيتم تنفيذ مشاريع قصيرة وطويلة الأجل، بهدف زيادة قدرات قوات إنفاذ القانون الفلسطينية، من خلال تقديم التدريب والاستشارات والمساعدات الفنية.

وأوضحت أن أنقرة التي أرسلت رسائل واضحة إلى الاحتلال الإسرائيلي، اتخذت الخطوة الحاسمة في اجتماع مجلس الأمن القومي الذي عقد أول الأربعاء الماضي، وجرى “نشر اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين الجمهورية التركية وحكومة دولة فلسطين عام 2018، في الجريدة الرسمية ودخلت حيز التنفيذ”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة