تونس : “ڨروب” لبيع وشراء الرضع ‘حتى الجنين في بطن أمّه للبيع’ و تسجيل 1313 حالة إتّجار بالبشر (صور)

أثار انتشار عدد من الصور، التي تم تداولها خلال الساعات الماضية، من مجموعة مغلقة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، مخصصة لبيع وشراء الأطفال في تونس.

ووفقا للصور المنتشرة، تحمل المجموعة اسم ”تبني وكفالة الأطفال في تونس”، وهي مخصصة لعروض بيع وشراء الأطفال الرضع من قبل أعضاء المجموعة.

واستنكر النشطاء وجود مثل هذه المجموعات، وطالب العديد منهم السلطات بالتدخل، وفتح تحقيق جدي في موضوع الاتجار بالبشر والكشف عن خفايا هذه المجموعة.

من جهتها، أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار عن إصدار قائمة “المؤشرات العامة المتعلقة برصد ضحايا الاتجار بالأشخاص في تونس، وذلك في إطار برنامج دعم الهيئات المستقلة المشترك بين مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي. 
 
وتزامنا الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان يوم أمس 10 ديسمبر 2020، كشفت الهيئة في تقريرها أنّه تم تسجيل 1313 حالة اتجار بالأشخاص خلال سنة 2019، مؤكدة أنّ هذا الرقم لا يعكس العدد الحقيقي لضحايا هذه الجريمة في تونس.

وأشارت الهيئة إلى أنّه تم إعـداد ” قـائـمة المؤشرات الـعـامـة المتعلقة برصد ضحایا الاتجار بالأشخاص فـي تونس” مـن قـبل خـبراء تـونسـیین ودولـیین مـختصین فـي مـجـال مـكـافـحـة جـرائـم الاتجار بالأشخاص، والتي سيقع فیما بعد توزیعھا للعموم.
 

مقالات ذات صلة