وزير الصحّة : العطلة القادمة يمكن ان تخصص لفرض الحجر الصحّي ..!

صرح وزير الصحة فوزى مهدي أنه بالامكان تخصيص العطلة  القادمة لفرض الحجر الصحّي، لافتا إلى أنّه سيتم عرض هذا المقترح على الحكومة للنظر فيه في مجلس وزاري إلى جانب إجراءات أخرى لتعزيز الإجراءات الوقائيّة السابقة.

وذكر في حوار لجريدة المغرب اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 إلى أن مجلسا وزاريا سينعقد للنظر في إمكانية تخصيص العطلة المقبلة لفرض الحجر الصحي واتخاذ إجراءات أخرى.

وأضاف وزير الصحّة أنّ فرض الحجر الصحيّ الشامل في البلاد لم يعد له معنى حاليا وأنّ اللجنة العلميّة لمجابهة فيروس كورونا اقترحت تعزيز الإجراءات على غرار منع التظاهرات والتقليص من الكراسي والطاولات في المقاهي إلى الحدّ الأقصى وغيرها من القرارات التي تفرض الصرامة في التطبيق.

وأشار فوزي مهدي أن 60% من التونسيين غير واعين بحقيقة الوضع الصحي الذي أصبح خطيرا بسبب فيروس كورونا ولا يضعون الكمامة، منبها من أن البلاد دخلت في المرحلة الرابعة لتفشي فيروس كورونا التي تتمثل في انتشار عدوى مجتمعية يصعب فيها تتبع الحالات والتعرف على مصدر العدوى.

وأضاف أنّ وصف الوضع بـ”الخطير جدّا” ليس بسبب تفشي الفيروس في البلاد بل بسبب نقص وعي المواطنين بخطورة الوضع خصوصا أن التعايش مع الفيروس سيمتد  لأشهر إلى حين إيجاد اللقاح.

ياسمين .إف .إم

مقالات ذات صلة

إغلاق