صفاقس : الإفراج عن النقابيين الموقوفين في قضية النائب محمد العفاس..

اتخذت الدائرة الجنائية الأولى بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس، مساء اليوم الإثنين، وبعد المفاوضة، قرار الإفراج عن النقابيين الثلاثة من اعوان الصحة الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب محمد العفاس، وذلك استجابة لطلب لسان الدفاع.

كما قررت قبول طلب القيام بالحق الشخصي الذي تقدم به لسان الدفاع عن المتضرر محمد العفاس.

ومن ناحية أخرى، قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر في القضية الى جلسة يوم 7 ديسمبر 2020.

وقد أكد الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس مراد التركي في تصريح اذاعي .أن دائرة الاتهام بمحكمة الإستئناف بصفاقس كانت وجهت بتاريخ 19 ماي 2020 تهمة الاعتداء بالعنف الشديد على شبه موظف عمومي بمناسبة مباشرته لوظيفته على 8 متهمين منهم 3 بحالة إيقاف، إضافة لتوجيه تهمة المشاركة في السرقة بإستعمال العنف الشديد على من وقعت عليه السرقة وكذلك تهمة هضم جانب شبه موظف عمومي بالقول والتهديد عند مباشرته لوظيفته.

وأوضح مراد التركي أن لسان الدفاع عن المتهمين تقدموا بمطالب شكلية في الافراج عن الموقوفين الثلاثة فيما أن لسان الدفاع عن المتضرر تقدم بطلب في القيام بالحق الشخصي أي طلب التعويض عما لحقه من  ضرر مادي ومعنوي.

وأكد مراد التركي ان المحكمة أجلت النظر في القضية الى جلسة 9 ديسمبر 2020 حتى يتسنى للمحامين الاطلاع على الملف وإعداد وسائل الدفاع  الى جانب الإفراج عن الموقوفين الثلاثة من سجن ايقافهم  كما قبلت المطلب المقدم من محامي المتضرر في القيام بالحق الشخصي شكلا في انتظار  تحرير طلباته من جهة الأصل في الجلسة القادمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق