بلخير.. المعتمدية الوحيدة التي لم تسجل أي إصابة بكورونا

رغم الإنتشار الكبير لفيروس كورونا الذي تشهده بلادنا، وبلوغ عدة ولايات ومعتمديات أرقاما قياسية في عدد الإصابات اليومية بالفيروس تبقى معتمدية بلخير من ولاية قفصة المعتمدية الوحيدة دون إصابات حتى اليوم، رغم كونها تقع بين معتمدية القطار وحدود ولاية قابس اللتان تشهدان تسجيل إصابات. 

من ناحية أخرى، سيفتح في الأيام القادمة مركز للإيواء الإجباري لمرضى كوفيد بولاية قفصة بعد أن تم الإتفاق بين الإدارة الجهوية للصحة بقفصة وأحد الخواص لتخصيص بناية للغرض. 

يذكر أن ولاية قفصة شهدت تسجيل 517 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في مارس الماضي منها 449 إصابة محلية بعد فتح الحدود في جوان الماضي و16 حالة وافدة .

ويشار إلى أن المرضى الحاملين للفيروس بقفصة يبلغ عددهم244  وهم تحت المراقبة الطبية بمراكز الإيواء الطبي الإجباري بالمنستير والمهدية وبالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، أما عدد المتعافين فقد بلغ 262 متعافيا فيما وصل عدد الوفيات إلى 11 وفاة.

وأظهرت احصائيات الإدارة الجهوية للصحة بقفصة أن نسبة من الإصابات كانت بين فئة الشباب بنسبة تقدر ب42,8% من جملة المصابين تليها فئة الكهول ب24,7% ، أما عن نسبة المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالمرض فلم تتعد 20,7%.

أما عن طاقة الإيواء بأقسام الإنعاش فهي تبقى ضئيلة وغير كافية باعتبار أن عدد أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد لا تتجاوز ثمانية أسرة موزعة بين مستشفيي قفصة والمتلوي ، في حين يتوفر بمختلف مستشفيات ولاية قفصة 147 سرير مجهز بالاكسجين

مقالات ذات صلة

إغلاق