السويد : احتجاجات بعد حرق متطرفين نسخة من القرآن

السويد : احتجاجات بعد حرق متطرفين نسخة من القرآن.

أكدت الشرطة السويدية بأن أعمال شغب اندلعت يوم أمس الجمعة 28 أوت 2020، في مالمو جنوب البلاد، عقب تجمع المئات للاحتجاج على إحراق متطرفين يمينيين نسخة من القرآن الكريم في المدينة.

وقال متحدث باسم الشرطة أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بكل ما طالته أيديهم، كما أُضرمت النار في إطارات سيارات، وقال “لم نسيطر على الوضع ولكننا نعمل بقوة للسيطرة عليه”.

هذا وأفادت صحف محلية أن مالمو شهدت عدة أنشطة مناهضة للإسلام يوم الجمعة من بينها قيام ثلاثة أشخاص بركل نسخة من القرآن الكريم فيما بينهم في ميدان عام.

وقالت صحيفة آفتونبلاديت إن الاحتجاجات المناهضة للإسلام وقعت بعد رفض منح راسموس بالودان زعيم حزب “النهج المتشدد” الدانماركي اليميني المتطرف تصريحا لحضور اجتماع في مالمو، وقد تم منع دخوله عند الحدود السويدية.

وقد أعلنت السويد الجمعة أن بالودان، المعروف باستفزازاته للمسلمين، ممنوع من دخول أراضيها لمدة عامين، لأنه يمثل “تهديدا للمصالح الأساسية للمجتمع”.

وكان مقررا أن يتوجه هذا اليميني المتطرف الجمعة إلى مالمو، لتنظيم مظاهرة مناهضة للمسلمين، وكان قد دعا إلى حرق القرآن الكريم.

ويقود بالودان -وهو محام وناشط على يوتيوب- بانتظام مظاهرات تضم عددا من الأشخاص تعبيرا عن معارضته للهجرة ولما يعتبر أنه أسلمة للمجتمع.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

إغلاق