جربة : المطالبة “بالولاية 25” اصبح أمر رسميّ..(صور)

قامت تنسيقية الدفاع عن مطلب “جربة: الولاية 25″، مساء أمس بعقد أول اجتماع شعبي لها بعد انتخابها يوم 11 جويلية 2020، بمبادرة “لم الشمل” التي جمعت كل الأطياف بالجزيرة، لأجل الدفع بمطلب إقرار جربة ولاية.  

 وأعلنت التنسيقية في هذا الإجتماع الذي ضم مئات المواطنين من أبناء الجزيرة المقيمين بها والعائدين من الخارج، عن تقديمها رسميا مطلب “جربة ولاية” إلى الجهات المسؤولة الرسمية، بعد إنهاء اللجان أعمالها، على مستوى الجانب القانوني والفني، ثم تقديم المطلب إلى رئاسة الحكومة في الوقت المناسب، وفق رئيس التنسيقية، محمد نبيل جميل.

وقد نظمت تنسيقية الدفاع عن مطلب جربة ولاية مساء يوم أمس اجتماعا شعبيا وسط مدينة حومة السوق من أجل دعم المطلب، وسجل الاجتماع حضورا جماهيريا كثيفا ورفع الحاضرون عديد الشعارات المطالبة بتحويل جربة إلى ولاية.

وجاء هذا المطلب بعد حالة التهميش التي تشهدها الجزيرة منذ مدة حسب ما أكده رئيس تنسيقية الدفاع عن مطلب جربة ولاية الأستاذ محمد نبيل جميل لمراسل موزاييك بجربة عادل بوطار،  مضيفا أن المطلب مشروع وسيتم الدفاع عنه بطرق شرعية يضمنها القانون والدستور. وأشار المتحدّث إلى أن الاجتماع الشعبي هو تحرك أول ستتبعه تحركات أخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق