أنيس الورتاني : مطار قرطاج أصبح “بوابة كورونا” في انتظار استكمال 3 الاف تحليل للاعوان

صرح انيس الورتاني كاتب عام امن نقابة مطار تونس قرطاج ان ديوان الطيران المدني والمطارات يقوم بحملة لأخذ العينات للتحليل المخبري “بي سي آر” لتقصي فيروس كورونا لفائدة 3000 موظف بمطار تونس قرطاج الدولي عن مختلف الأسلاك والمصالح العاملة به وذلك بمعدل 500 تحليل يوميا على أن يتواصل أخذ العينات في مرحلة متقدمة بصفة عشوائية.
وأضاف ان الحالات الإيجابية التي تم تسجيلها تم إيواؤها بنزل مخصص في الغرض وتتولى مصالح وزارة الصحة عملية المتابعة لعائلاتها وفق الإجراءات الصحية المعمول بها.
وتقرر انشاء خلية متابعة ومراقبة ميدانية تتولى متابعة احترام اجراءات البروتوكول الصحي والتي تعمل بتنسيق مباشر مع خلية التصرف في الأزمات التي تترأسها إدارة المطار والموكول إليها التقييم الحيني والمتواصل للوضع الصحي بالمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها فرض التطبيق الجيد والمحكم والصارم للبروتوكول الصحي.
كما تضمنت الاجراءات المتخذة خلال هذه الجلسة التي أشرف عليها وزير الصحة بالنيابة ووزير الشؤون الاجتماعية، الحبيب كشو، التكثيف من عمليات التطهير والتنظيف بالمحطة الرئيسية والمحطة 2 لمطار تونس قرطاج والتحسيس المكثف والمتواصل بوجوب ارتداء كمامات الوجه والتباعد الجسدي وتطهير الأيدي باستعمال المطهر الكحولي طيلة التواجد بالمحطة الجوية.
يذكر انه تم تسجيل 16 اصابة جديدة بعدوى كورونا في صفوف العاملين بمطار تونس قرطاج الدولي، بينهم 13 من أعوان الديوان ليرتفع العدد الجملي الى 26 اصابة.

مقالات ذات صلة

إغلاق