اليوم تنطلق إختبارات الدورة الرئيسية لإمتحان الباكالوريا

تنطلق اختبارات الدورة الرئيسية من مناظرة البكالوريا،بداية من اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020 ، و التي سيجتازها أكثر من 133 ألف تلميذ، و ستتواصل إلى 15 جويلية على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 25 من  الشهر نفسه.

هذا وفي اطار تطبيق البروتوكول الصحي توقيا من تفشي فيروس كورونا، قررت وزارة التربية أن لا يتجاوز عدد التلاميذ داخل القاعة الواحدة 12 تلميذا ما أدى الي الترفيع هذا العام في عدد مراكز الامتحان الي 1159 مركزا مقابل 1073 في الدورة الماضية.

و دعت وزارة التربية إلي الالتزام بعدم الدخول إلى مراكز الاختبارات الكتابية من طرف أي من المواطنين مع الالتزام بارتداء الكمامات للتلاميذ والاطار التربوي خلال اختبارات الباكالوريا.

من ناحية أخرى، تم توفير مواد التنظيف والتعقيم مثل الصابون والسائل الكحولي المعقم كما خصصت قاعة للعزل الصحي بكل مركز امتحان لعزل كل الحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس.

و تجدر الإشارة انّ 8 مساجين معنيون باجراء اختبارات امتحان الباكالوريا يتوزعون على 5 سجون تمتعوا خلال السنة الدراسية باجراءات خاصة تمكنهم من المراجعة ومتابعة دروس القناة التربوية وفق تصريح المتحدث باسم الإدارة العامة للسجون والاصلاح سفيان مزغيش.

مقالات ذات صلة

إغلاق