تبييض أموال ورشاوى : الحكم بالسّجن لمدير عام و موظفين و رجل أعمال.. التفاصيل

أكدت مصادر صحفية، أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي أصدر فجر اليوم السبت 20 جوان، 2020، سبع بطاقات إيداع بالسجن في حقّ المتهمّين بشبهات تبييض أموال وفساد مالي ورشاوى، وهم مدير عام وكالة الكحول وخمسة موظفين بها وصاحب شركة خاصة تنشط في مجال تصنيع المواد شبه الطبية ومقرها القيروان.

هذا وجاء القرار بعد إطّلاع النيابة العمومية بالقطب المالي على نتائج الأبحاث المتعلقة بهذا الملف وقرارها فتح تحقيق قضائي تعهّد به قاضي التحقيق الأوّل بالمكتب 25 والذي تولّى استنطاق المتهمين السبعة الموقوفين على ذمة القضية. وبعد إصدار بطاقات الإيداع سيتم استكمال الأبحاث لأخذ القرارات المناسبة. 

وللإشارة فقد كشف مساعد وكيل الجمهورية والناطق الرسمي للمحكمة الإبتدائية ببن عروس عمر حنيّن في وقت سابق من هذا الشهر ( 11 جوان) عن حيثيات قضيّة تتعلق بشهبة فساد في مؤسسة عمومية تنشط في مجال الكحول.

هذا و تمّ الإحتفاظ بصاحب مؤسسة خاصة و6 موظفين في المؤسسة العمومية بينهم موظف سام بتهم عديدة من بينها الإرشاء والإرتشاء واستغلال النفوذ وتلقّي وعود من أجل تحقيق منفعة لاوجه قانوني لها والتفويت في محجوز يتمثل في كحول فاسدة وغير صالحة للإستهلاك. 

مقالات ذات صلة

إغلاق