القصرين : أهالي منطقة الرّخمات يحتجون (صور)

أكدت مصادر صحفية، أنّ عدد من أهالي وأصحاب سيارات النقل الريفي بمنطقة الرّخمات بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، عمدوا اليوم الإثنين 15 جوان 2020، إلى غلق الطريق الرئيسية للمنطقة بسياراتهم، كما قاموا بإشعال العجلات المطاطية وذلك إحتجاجا على ترّدي هذه الطريق، ما تسبب في تعطب وسائل نقلهم وكبّدهم مصاريف إضافية من أجل إصلاحها.

وقد طالب المحتجون، بضرورة تعبيد هذه الطريق في أقرب الآجال مع إيجاد حلّ لتكرر الاشكال المتعلق بفيضان مياه الصرف الصحي من شبكة تطهير مدينة سبيطلة لتصل الى طريق الرخمات وتركد بها، مهددين بالتصعيد في تحركاتهم الإحتجاجية في صورة عدم الإستجابة إلى مطالبهم.
و أوضح معتمد سبيطلة مصباح الفوراتي في هذا الخصوص، أن أشغال طريق الرخمات الممتدة على طول 27 كلم والمبرمجة منذ سنوات، سيقع الإعلان عن إعادة طلب عروض انجازها في غضون الأسبوع الحالي وذلك بعد فسخ الصفقة مع شركتي مقاولات كلفتا سابقا بانجاز المشروع، نظرا لعدم التزامهما بالصفقة.
وبيّن الفوراتي، فيما يتعلق بفيضان مياه الصرف الصحي بطريق الرخمات، أنه تم إعلام المصالح المعنية بالإدارة الجهوية للتجهيز للتدخل وتهيئة الوادي المحاذية للطريق المذكورة ومنع ركود مياه الصرف الصحي بها عند فيضانها، مؤكدا أن انسداد البالوعات بالأتربة وانقطاع التيار الكهربائي عن شبكة التطهير وراء هذا الفيضان.
و تابع، أنه تحوّل الى المحتجين وتحاور معهم، وأحاطهم علما بآخر مستجدات مشروع تعبيد طريق الرخمات وبالاجراءات التي سيتم اتخاذها لحل إشكال فيضان مياه الصرف الصحي، مؤكدا تفهمهم حيث رفعوا احتجاجهم وفتحوا الطريق.

مقالات ذات صلة

إغلاق