السياحة العالمية : صحيا تونس آمنة و السفر إليها ممكن

قام وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي، اليوم الثلاثاء 2 جوان 2020، بإجراء محادثة هاتفية مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة  “زوراب بولوليكاشفيلي” قدم خلالها التجربة التونسية الناجعة في مجابهة جائحة كورونا.

كما قدم الوزير استراتيجية الوزارة لإستعادة القطاع السياحي لنشاطه خلال الفترة القادمة مسلطا الضوء على البروتوكول الصحي في مجال السياحة الذي أعدته وزارة السياحة والصناعات التقليدية وقامت بإرساله والترويج له بعدد هام من الدول الأوروبية وغيرها.

و أطلع التومي الأمين العام للمنظمة على مختلف إجراءات استئناف النشاط السياحي بتونس خاصة في ما يتعلق بتواريخ فتح مختلف المؤسسات السياحية وكذلك فتح الحدود معبرا عن استعداد تونس التام من حيث الإجراءات الوقائية اللازمة لاستقبال الوافدين تونسيين كانوا أو أجانب لقضاء عطلتهم ببلادنا.  

كما عبر عن استعداد تونس للتعاون مع الدول الافريقية والعربية الشقيقة والصديقة للإستفادة من التجربة التونسية في هذا المجال. 

ومن جهته، ثمن  “زوراب بولوليكاشفيلي” النجاح الذي حققه تونس في مجابهة وباء كورونا معتبرا أن تجربة  تونس تبعث برسائل طمأنة للعالم بأن تونس تعد أحد البلدان الآمنة صحيا يمكن السفر إليها.

مقالات ذات صلة

إغلاق