الباكالوريا : حصة واحدة من 7 صباحا و تلاميذ هذه الولايات سيخضعون للتقصّي الصحّي

أكّد المندوب الجهوي للتربية بقفصة عبد العزيز عوّة، في تصريح إذاعي اليوم الإثنين 25 ماي، أنه تم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة وتوفير الظروف الملائمة لعودة الدروس بالنسبة لتلاميذ البكالوريا بمختلف المؤسسات التربوية الراجعة بالنظر للمندوبية قبل استئنافها يوم الخميس المقبل، سواء تعلق الأمر بضبط جداول الأوقات أو تنظيم الفرق أو كذلك في ما يتعلق بالجانب الوقائي. 

حيث شملت حملات التعقيم جميع المعاهد الثانوية وتوفير جميع لوازم الحماية من سائل تعقيم وكمامات وغيرها إذ ستعطى لكل إطار تربوي أو تلميذ أربع كمامات في اليوم .

أما عن الجانب التنظيمي البيداغوجي فإنّ حصص الدروس ستكون بحصة واحدة يوميا من السابعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال على أن لا يتعدى عدد التلاميذ في كل فريق ال12 تلميذا.

في حين دعت وزارتا الصحة والتربية كافة التلاميذ والاطار التربوي المعني بالعودة الدراسية والقاطنين بولايات غير الولايات التي يدرسون أو يعملون بها والتي تعتبر ولايات ذات خطورة كبرى أو متوسطة لانتقال فيروس كورونا وهي تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة وسوسة وقفصة وقبلي وتطاوين ومدنين، إلى الخضوع إلى تقصي صحي.

وأكّدت أنه يجب عليهم التوجّه إلى المراكز الجهوية للتكوين وتطوير الكفاءات بالمندوبيات الجهوية للتربية بالولايات التي يتواجدون بها حاليا وبالنسبة إلى ولاية تونس سيكون التقصي بالمركز الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بباب الخضراء وذلك حسب الرزنامة التالية:

  • الاطار التربوي: يوم الثلاثاء 26 ماي 2020
  • التلاميذ: يوم الاربعاء 27 ماي 2020
بلاغ وزارة التربية بخصوص البكالوريا كورونا

مقالات ذات صلة

إغلاق