من بينهم سالفيني : رسائل شكر للتونسيين من 7 قيادات إيطالية (فيديو)

قام 7 مسؤولين إيطاليين بتوجيه رسائل شكر للتونسيين الإثنين 11 ماي 2020، من بينهم عضو مجلس الشيوخ الايطالي ماتيو سالفيني ورئيس برلمان لمبارديا ورئيس بلدية كومو ورئيس غرفة التجارة والصناعة السابق ونائب رئيس الفيدرالية الإيطالية للسفراء والقناصل.

ووجّه القادة الإيطاليون رسائل شكر للدولة التونسية رئاسة وحكومة وشعبا على الوقفة التضامنية والإنسانية التي قاموا بها تجاه الشعب الإيطالي لمعاضدة جهوده في مقاومة فيروس كوفيد 19 .

وثمن مسؤولو إيطاليا إرسال تونس وفدا طبيا عسكريا من سبعة أطباء واطار شبه طبي متعددي الاختصاصات الي منطقة لمبارديا أكبر المناطق المتضررة من فيروس كورونا العالمي.

 ويذكر ان هذا الموقف لماتيو سلفيني يعتبر تغيرا ايجابيا في موقفه من الشعب التونسي أثر وصفه سابقا المهاجرين غير الشرعيين التونسيين الذين وصلوا  الى ايطاليا بخريجي سجون كما كان له موقف سيء خلال  زيارته لعائلة تونسية بمدينة بولونيا و وصفه لهم  بمروجي مخدرات مما آثار حفيضة التونسيين المقيمين في إيطاليا والشعب التونسي. 

بعد وصفه المهاجرين بخريجي السجون ماتيو سلفيني يشكر فضل التونسيين 

وشدد ماتيو سالفيني في الفيديو المتضمن للرسائل على إحترامه الشعب التونسي لما بذله من مجهودات وتضحيات وكرم لمساعدة الشعب الإيطالي مكررا شكره لتونس.

 ويذكر أن هذا الموقف لماتيو سلفيني يعتبر تغيرا إيجابيا في موقفه من الشعب التونسي أثر وصفه سابقا المهاجرين غير الشرعيين التونسيين الذين وصلوا  الى ايطاليا بخريجي سجون كما كان له موقف سيء خلال  زيارته لعائلة تونسية بمدينة بولونيا و وصفه لهم  بمروجي مخدرات مما آثار حفيضة التونسيين.

مقالات ذات صلة

إغلاق