شكر من إيطاليا لتونس ورئيسها وشعبها

أشاد ماركو تريفالي، المدير العام للمجمع الاستشفائي بمدينة بريشيا لمبارديا الإيطالية، بالمستوى العالي للفريق الطبي العسكري التونسي الذي تم إيفاده إلى إيطاليا بإذن من رئيس الجمهورية، وبما يقدمونه من دعم لجهود الإطار الطبي بالمستشفى في مقاومة جائحة كورونا.

 وأعرب المسؤول خلال زيارة أدّاها، أمس الجمعة، كاتب الدولة الجهوي للعلاقات الدولية برئاسة جهة لمبارديا للمجمع الاستشفائي، عن تقديره الكبير لهذه الحركة الإنسانية.
ومكنت هذه الزيارة من الاطلاع على سير وظروف عمل الفريق الطبي التونسي بهذا المستشفى، وذلك بحضور القنصل العام لتونس بميلانو وعدد من المسؤولين الإيطاليين وممثلين عن وسائل الإعلام الإيطالية.
وجدّد كاتب الدولة الجهوي ألان ريزي بالمناسبة، شكر السلطات الإيطالية ورئاسة جهة لمبارديا للشعب التونسي ولرئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد على هذه المبادرة النبيلة والتي تعكس عمق علاقات الجوار والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.
ويمثل المجمع الاستشفائي ببريشيا ثاني أكبر مؤسسة استشفائية عمومية بإيطاليا وأحد أكثر المستشفيات التي تستقبل مرضى “كوفيد -19” بطاقة استيعاب تتخطى 1000 سرير.
وكانت طائرة عسكرية تونسية، أقلت يوم السبت 11 أفريل، فريقا طبيا عسكريا إلى مطار ميلانو، لمعاضدة جهود الإطار الطبي بمقاطعة لمبارديا في مجابهة فيروس ” كورونا” المستجد، وهي المقاطعة الأكثر تضررا من الوباء في إيطاليا.

مقالات ذات صلة