قفصة : عائلتين أجتمعوا في عيد ميلاد طفلة الـ5 سنوات و الحصيلة 5 إصابات بفيروس كورونا (فيديو)

نظّمت عائلة تقطن بضاحية رأس الكاف بمعتمدية قفصة الجنوبية، أوائل شهر أفريل الجاري ،حفل عيد ميلاد و الذي خلّف بدوره خمس إصابات جديدة بعدوى فيروس كورونا، أعلنت عنها عشيّة الثلاثاء  14 أفريل 2020 الإدارة الجهوية للصحّة بقفصة، من بينها إصابة طفلة لم يتجاوز عمرها الخمس سنوات.
   
وكشفت عمليّات التقصّي الأولى التي بدأتها فرق طبّية وشبه طبّية بقفصة لمسح ورصد محيط ومخالطي المصابين الخمسة الجدد، أنّ إنتقال عدوى وباء كورونا إلى هؤلاء الأشخاص كان أثناء حضورهم حفلا عائليا (عيد ميلاد) أقامته عائلة تقطن بمنطقة رأس الكاف بضواحي مدينة قفصة.
   
وأوضح المدير الجهوي للصحّة، سالم الناصري أن “عمليّة التقصّي الأوّلي بيّنت أن مرأة حاملة لفيروس كورونا قد نقلت العدوى إلى إبنتها وحفيدتها، التي لا يتجاوز عمرها الخمس سنوات، وإلى إبنتي أخيها الإثنتين وزوجته”.
   
وكان تم صبيحة يوم الأحد الماضي الإعلان عن إصابة هذه المرأة بوباء كورونا، ونقلها في نفس اليوم إلى مركز المنستير لإيواء المصابين. كما ركّزت الفرق الطبّية وشبه الطبّية عمليّات التقصي والرصد في محيط هذه المرأة، خاصة وأنها تعمل عاملة تنظيف بمنطقة الحرس الوطني بالقصر.
   
وقامت هذه الفرق يوم الأحد برفع ما لا يقلّ عن 84 عيّنة، أغلبها لأشخاص خالطوا هذه المرأة، سواء من أفراد عائلتها، أو من إطارات وأعوان منطقة الحرس الوطني بالقصر.
   
وأثبتت نتائج تلك العيّنات، والتي صدرت اليوم الثلاثاء، إصابة خمسة أشخاص من أفراد عائلة تلك المرأة بفيروس كورونا.
   
وتعدّ الحصيلة المسجّلة اليوم، الحصيلة اليومية الأعلى التي تسجّلها ولاية قفصة منذ بدء ظهور فيروس ” كورونا ” فيها يوم 2 مارس المنقضي، باعتبار أنّ معدّل الإصابات بهذا الوباء ترواح في الفترة الأخيرة بين إصابة واحدة وثلاث إصابات، في اليوم الواحد.
   
ويتوزّع المصابون بهذا المرض في ولاية قفصة، بحساب 18 إصابة بمعتمدية قفصة الجنوبية، و3 إصابات بمعتمدية المتلوي.

مقالات ذات صلة

إغلاق