1.9 مليار أورو من الاتحاد الأوروبي لشركائه من بلدان شمال إفريقيا .. لمجابهة كورونا

سيخصّص الاتحاد الأوروبي لشركائه من بلدان شمال إفريقيا دعما ماليا بقيمة 19.1 مليار اورو من إجمالي دعم موجه للقارة الإفريقية بقيمة، 3.25 مليار اورو.

ويمثل الدعم الموجه للقارة الإفريقية جزء من مساعدة إجمالية بقيمة 15.6 مليار اورو متأتية من الموارد الموجودة بعنوان التدخل الخارجي، وفق ما نشر على صفحة سياسة الجوار الأوروبية، أمس الأربعاء.

وتهدف هذه الاعتمادات أساسا إلى الاستجابة لمتطلبات الأزمة الصحية الحالية، الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، وللحاجات الإنسانية المترتبة عنها علاوة على تعزيز أنظمة الصحة والتزويد بالماء والتطهير للبلدان الشريكة

كما ترمي إلى دعم قدرات البحث واستعداد هذه البلدان أمام انتشار هذا الوباء والتخفيف من الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية للازمة.

وأفاد المصدر ذاته، ان هذه الاعتمادات تاتي في إطار ما قدمته المفوضية الأوروبية والممثل السامي، الأربعاء من مخططات للتفاعل الهادف والسريع للاتحاد الاوروبي والموجه لمساندة الجهود التي تبذلها البلدان الشريكة لمواجهة تفشي كوفيد -19

وقدم الاتحاد الاوروبي في الاجمال 3.07 مليار اورو لمجمل بلدان الجوار منها 2.1 مليار للبلدان الشريكة الجنوبية و962 مليون اورو للبلدان الشريكة الشرقية و800 مليون اورو اضافية لبلدان غرب البلقان وتركيا، وفق نفس المصدر.

مقالات ذات صلة