“علي بابا” : شحنة مساعدات طبّية قادمة من أثيوبيا إلى تونس

نشرت وزارة الخارجية اليوم السبت 28 مارس، بلاغا تؤكد فيه تسلم تونس لمساعدات طبية، و جاء في نص البلاغ:

“تتسلم تونس اليوم السبت 28 مارس 2020 مساعدات طبية من الإتحاد الإفريقي تتمثل في أقنعة لحماية الوجه ووسائل اختبار وبدلات واقية وذلك لمساعدة بلادنا في مقاومة تفشي جائحة كورونا. وقد تم تمويل هذه المساعدات التي انتفعت بها كل الدول الإفريقية من قبل مؤسسة خاصة صينية (جاك ما مؤسس مجموعة علي بابا الصينية).
واذ تثمن تونس المجهودات التي تقوم بها الصين بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي من أجل حشد الدعم الدولي لتعزيز قدرات الدول الإفريقية في مواجهة هذه الجائحة العالمية، فانها تعرب عن بالغ شكرها وامتنانها لهذه المؤسسة الصينية وكذلك للحكومة الأثيوبية التي ساهمت في تأمين وصول هذه المساعدات الطبية الى بلادنا.
كما تجدد تونس بهذه المناسبة دعوتها الى المجموعة الدولية من أجل مزيد التضامن والتكاتف لبلورة مقاربة عالمية لمجابهة هذا الوباء.
وتؤكد وزارة الشؤون الخارجية أن البعثات الدبلوماسية والقنصلية ستظل مجندة لمواصلة مساعيها وتحركاتها من أجل حشد الدعم الدولي والإقليمي لحصول بلادنا على المساعدات الطبية الضرورية لمواجهة تفشي هذا الوباء. “

و تم أمس الجمعة، في إثيوبيا شحن المساعدات الطبية التي خصصها الإتحاد الإفريقي لتونس والتي من المنتظر وصولها اليوم وتتمثل الشحنة الصحية  في أقنعة لحماية الوجه ووسائل اختبار وبدلات واقية.

مقالات ذات صلة

إغلاق