عماد الدايمي : إيقاف 3 موظفين بوزارة النقل .. و فرار ثلاثة آخرين

نشر عماد الدايمي اليوم السبت 29 فيفري 2020 ، تدوينة على صفحته الرسمية بالفيسبوك أكد فيها إيقاف ثلاثة موظفين في تعاونية #شركة_النقل_بتونس و #الشركة_الوطنية_للنقل_بين_المدن في قضية استيلاء على أموال عمومية كما أكد أن ثلاثة آخرين في حالة فرار .
وأضاف الدايمي في تدوينة نشرها على صفحته على فايسبوك ، أن قضاة التحقيق بالقطب القضائي والفرق الامنية المتعهدة بالبحث الابتدائي يواصلون سلسلة الانتصارات السريعة ضد الفساد ، حيث تمكنوا على حدّ قوله ، من إثبات تهم الاستيلاء على أموال عمومية هائلة بالمليارات ضد عدد 6 موظفين في التعاونية المذكورة وإيداع 3 منهم بالسجن في انتظار المحاكمة.
وقال الدايمي عدد من هؤلاء الأشخاص ظهرت عليهم خلال الأشهر الماضية علامات الإثراء الفاحش: سيارات، عقارات، لباس، مطاعم، شرب . كما أنّ أحد الموقوفين يعرفه جميع زملائه فقيرًا معدمًا قضى عطلة الصائفة الماضية في جزيرة هاواي وخلد الرحلة في البوم صور في حسابه على الفايسبوك .. في سلوك ينم على الإحساس بغياب المحاسبة والإفلات من العقاب .
ونوّه الدايمي بالرئيس المدير العام لشركة النقل بتونس ، حيث قال أنه يستحق الشكر والتقدير لأنه بادر بإحالة الملف للنيابة العمومية متحديًا التهديدات المتعددة.
,وأشار الدايمي في تدونته الى امكانيّة قيام بعض النقابيين بتحركات احتجاجية كردّة فعل لمساندة زملائهم:” ويبدو أن القلاقل التي يخطط بعض “الباندية” في الشركة للقيام بها في الأسبوع القادم تحت شعارات نقابية (والعمل النقابي الشريف منها برآء) هي ردة فعل على إيقاف العصابة في التعاونية .. المرتبطة بأولئك الباندية “.

مقالات ذات صلة