كورونا يصل العراق و عمان و الكويت و السعودية… 6 وفيات في إيطاليا، 7 في كوريا الجنوبية، 12 في أفغانستان و 50 وفاة في إيران !!

أكّدت البحرين والعراق والكويت اليوم الاثنين 24 فيفري 2020، تشجيل أول إصابات بفيروس كورونا الجديد، فيما قررت السلطات الصينية تأجيل الاجتماعات السنوية للبرلمان للمرة الأولى منذ عقود، بسبب تفشي الفيروس، مع تسجيل وفيات قياسية.
وقالت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين إنه تم تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران، اشتُبه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه.
وفي الكويت، نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عن وزارة الصحة قولها إن ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سعودي أصيبوا بفيروس كورونا الجديد.
وفي العراق، أعلنت السلطات في مدينة النجف جنوب بغداد -اليوم الاثنين- عن أول إصابة بالفيروس، وقالت إن المصاب مواطن إيراني دخل إلى البلاد قبل قرار منع دخول الإيرانيين قبل ثلاثة أيام.
وأعلنت أفغانستان أيضا تسجيل أول إصابة بالفيروس في ولاية هرات غربي البلاد، في حين قالت السلطات في إيران إن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 12 وتجاوز عدد الإصابات ستين حالة.
وفي كوريا الجنوبية، ارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 763 شخصا، وذلك بعد تسجيل 161 حالة جديدة، رغم رفع الحكومة مستوى التأهب للأمراض المعدية إلى أعلى درجاته.
كما أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها سابع وفاة بسبب الفيروس، وهي لرجل عمره 62 عاما في مستشفى بمنطقة تشيونغدو.
وفي إيطاليا، تأكدت رابع وفاة بالفيروس اليوم الاثنين، مما عمّق المخاوف بشأن تفشّي الفيروس في أنحاء أوروبا. وأصيب أكثر من 150 شخصا في إيطاليا، حيث تم تأجيل عدة مباريات لكرة القدم ضمن دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
وعُلّق كذلك مهرجان البندقية الشهير، فيما ألغيت عدة عروض أزياء ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، وصدرت أوامر لأكثر من خمسين ألف شخص في نحو عشر بلدات شمال إيطاليا بالتزام منازلهم، بينما أقامت الشرطة نقاط تفتيش لتطبيق الحظر.

مقالات ذات صلة

إغلاق