حادث دهس المعتصمين في سوسة : التفاصيل.

جدّ مساء الأمس، الإربعاء 19 فيفري 2020، على حدود الساعة الخامسة مساء، وعلى مستوى منطقة العريبات التابعة لمعتمدية هرقلة من ولاية سوسة، حادث مرور قاتل، تمثل في دهس سيارة لدراجة تلميذ ال8 أساسي عند عودته من الإعدادية مما أدّى لوفاته على عين المكان.
الأمر الذي تسبب في حالة هيجان في صفوف متساكني الجهة، و الذين نظموا إعتصام و قاموا بغلق الطريق، مطالبين بتوفير الحماية اللازمة لهم من ‘طريق الموت’ كما وصفوه.
و قام بعض المواطنين بإحراق العجلات المطاطية، كذلك قاموا بإستخدام الحجارة لغلق الطريق أمام المارّة.
و عند حدود الساعة السابعة مساء، و أثناء إحتجاجهم، شاحنة ثقيلة يقودها أحد أبناء الجهة، يفقد السيطرة على الفرامل بسبب إفراطه في السرعة نتيجة تناوله الكحول حسب ما أكده شهود عيان لمراسلنا، و يرتطم بالحجارة التي وضعت لغلق الطريق، و يدهس المعتصمين، مما تسبب في عدد من الإصابات من بينهم شقيق سائق الشاحنة.
و أدى الحادث إلى وفاة شخصين على عين المكان، مواطن أصيل العريبات و عمدة هرقلة الذي كان قد تحول مع معتمد الجهة و رفقة وحدات من الحرس الوطني لمعاينة الإحتجاجات و إقناع المعتمصين من أجل فتح الطريق.
يشار إلا السائقين قاموا بتسليم أنفسهم لمركزي الحرس الوطني بهرقلة و سيدي بوعلي، و تم الإحتفاظ بهما من أجل إرتكاب حادث مرور نجم عنه القتل.

مقالات ذات صلة