كورونا : ووهان الصينية تتحول إلى ‘مدينة الأشباح’ (صور).

أصبحت مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، بعدما باتت شبه خالية من سكانها، مدينة أشباح.
و ووهان هي عاصمة مقاطعة هوبى في الصين. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 11 مليون ساكن، وهي أكبر مدينة في هوبي، المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في وسط الصين، وسابع أكبر مدينة صينية من حيث عدد السكان، وواحدة من تسع مدن وطنية مركزية في الصين. تقع ووهان في سهل جيانغهان الشرقي.
و أصيبت مجموعة من الناس، في منتصف ديسمبر 2019، يرتبط الكثير منهم بسوق ووهان للمأكولات البحرية في ووهان، بالتهاب رئوي دون أي أسباب واضحة. بعد ذلك، ربط العلماء الصينيون الالتهاب الرئوي بسلالة جديدة من فيروس كورونا أعطيت التسمية الأولية 2019-nCoV.
في 10 جانفي 2020، تم الإبلاغ عن أول حالة وفاة و 41 إصابة مؤكدة سريريًا ناجمة عن فيروس كورونا الجديد.
و يوم 23 جانفي 2020، أصدرت السلطات إشعارًا يبلغ سكان مدينة ووهان بأنه سيتم تعليق جميع وسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والسكك الحديدية والرحلات الجوية والعبارات اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا. تم إغلاق مطار ووهان ومحطة ووهان للسكك الحديدية ومترو ووهان. كما لم يُسمح لسكان ووهان بمغادرة المدينة دون إذن من السلطات.
و قبل قبل فرض الحجر الصحي، غادر ملايين الأشخاص المدينة عن طريق الحافلات والقطارات والطائرات بالتزامن مع عطلة السنة القمرية الجديدة إلى مقاطعة هوبي.
وأظهرت عديد الصور المتداولة، المدينة وهي خالية من سكانها، وأصبحت تحاكي مدن الأشباح التي تظهرها أفلام الرعب بسبب تفشي كورونا.



وقد تفشى فيروس كورونا في مختلف دول العالم، في انتظار ايجاد لقاح له وينقذ الأرواح المصابة به.

هذا وشفيت أصغر مصابة بفيروس “كورونا” المستجد، والمعروف أيضا باسم “كوفيد 19″، تماما بعد أسبوعين من الرعاية والعلاج بأحد مستشفيات مدينة شيان.

مقالات ذات صلة