رضا الجوادي يستقيل من إئتلاف الكرامة.

نشر النائب عن إئتلاف الكرامة الشيخ رضا الجوادي على صفحته الرسمية بالفيس بوك اليوم الأحد 26/01/2020، خبر إستقالته من كتلة إئتلاف الكرامة، و جاء في التدوينة التي نشرها الشيخ أنّ سبب الإستقالة ليس في التوجهات السياسية للإئتلاف لكنف رفض للتحزّب بعد ما تم التشاور لتأسيس حزب من أعضاء الكتلة و تحويل إئتلاف الكرامة إلى حزب سياسي، و قال الشيخ رضا الجوادي ‘ هنيئا لإخواني وأخواتي في ائتلاف الكرامة بتحّول ائتلافهم الانتخابي إلى حزب سياسي وأدعو الله لهم بالتّوفيق والسّداد.’ و أضاف ‘أعلن عن استقالتي من الانتماء إلى كتلة ائتلاف الكرامة بمجلس نواب الشعب لأبقى نائبا مستقلا.’
و أضاف ‘ وأطمئن إخواني وأخواتي في ائتلاف الكرامة بأني على العهد معهم حول المبادئ التي اجتمعنا لأجلها واشتركنا في تأسيس ائتلافنا الانتخابي لتحقيقها خدمة للشّعب والأمّة. كما أطمئن الذين شرّفوني بالتصويت لي في الانتخابات بأني سأواصل بنفس الحماس والصدق في خدمتهم وتبليغ أصواتهم. ‘.
هذا و كان قد أكد، في وقت سابق، سيف الدين مخلوف رئيس كتلة ائتلاف الكرامة  بالبرلمان والناطق الرسمي باسمه أن الهيئة التأسيسية المجتمعة في الحمامات اتفقت على تكوين مكتب سياسي سيشرع في العمل على اجراءات تكوين حزب سياسي في علاقة بالمسألة التنظيمية للحزب.
وأضاف مخلوف أن تركيبة المكتب السياسي ستصدر في بيان مساء اليوم مؤكدا احتفاظه بخطة رئيس الكتلة والناطق الرسمي باسم الحزب.
و جائت إستقالة رضا الجوادي من إئتلاف الكرامة بعد استقالة 3 نواب من الكتلة وهم فاخر الشويخي وميلاد بن دالي وراشد الخياري ليصبح عدد اعضائها 18 نائبا.

مقالات ذات صلة

إغلاق