فيروس ‘كورونا’ يضرب أوروبا..و فرنسا أوّل المتضررين.

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في فرنسا، قائلة إن أحد المصابين يتلقى العلاج في بوردو منذ الخميس، فيما يتواجد المصاب الثاني في باريس.
ولم تستبعد الوزارة الفرنسية تسجيل إصابات أخرى بالفيروس، حسب ما نقله موقع ‘بي أف أم’.
وأشارت الوزارة إلى أنه لن تطلق أي معلومات أو التواصل مع أي جهة إلا فقط بشأن ‘الحالات المؤكدة’، أي أولئك الذين أجروا اختبار فيروس كورونا الصيني وظهر ايجابي لديهم.
وسبق أن أكدت وكالة الصحة الإقليمية الفرنسية في منطقة بوردو أنها أبلغت من قبل مستشفى جامعة بيليغرين بوجود مريض “يشتبه في إصابته بفيروس كورونا”، وعولج من قبل أطباء بوردو، ولكن لا يمكن قول أي شيء، وأي افصاحات ستكون من اختصاص وزارة الصحة فقط.
يذكر أن فيروس كورونا المكتشف حديثاً أثار القلق الشديد لأنه ما زال مبكراً للغاية تحديد حجم خطورته ومدى سهولة انتشاره. وتشمل أعراضه الحمى والصعوبة في التنفس والسعال.
وينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكن منظمة الصحة العالمية قالت إنه تعدى ذلك للانتقال بين البشر.
وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية إلى التهاب الجهاز التنفسي الحاد، وفيما يلى التعرف على أعراض هذا الفيروس.
أعراض فيروس كورونا:

-ارتفاع في حرارة الجسم بشكل ملحوظ.

-التهاب في الأنف ويصاحبه السيلان.

– العطس الشديد.

– السعال الشديد الملحوظ.

– الصداع الشديد الذي يتسبب في عدم القدرة على الحركة أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

– ألم شديد في الحنجرة وعدم القدرة على الكلام.

– آلام في العضلات وعظام الجسم بشكل كبير.

– يصاحب هذا الأمر ضيق شديد في التنفس.

-كما يتعرض الأشخاص المصابون بفيروس كورونا للإسهال الشديد.

وأكد خبراءعلى ضرورة عدم  التعامل مع الشخص الذي يعاني من هذه الأعراض، مع ضرورة أخذه إلى مستشفى قريبة للقيام باللازم.

مقالات ذات صلة