كلمة ترامب بعد الضربات الإيرانية.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب للأمّة الأمريكية مساء اليوم الإربعاء 08/01/2020، بعد الهجوم الإيراني على القاعدتين الأمريكيتين في العراق، أنّه لا توجد أي خسائر و كل جنودنا بأمان و لم يحصل أي ضرر و قواعدنا بخير حسب تعبيره.
حيث قال ‘لم تزهق حياة أي أمريكي أو أي عراقي بفضل منظومة الإنذار المبكر و التي كانت في حالة تأهب كبير..’
هذا و و وصف قاسم سليماني بالإرهابي الذي تلطخت يداه بالأمريكين و العراقيين و الإيرانيين حيث قال ‘لقد قضينا على الإرهابي قاسم سليماني فقد كان مسؤلا بصفة شخصية على الكثير من الفظائع المرتقبة .. فهو يدعم حزب الله و ميليشيات تهدد امن إسرائيل و جنود أمريكيين و كان يخطط لهجمات جديدة على أهداف أمريكية… وضعنا حد له و قيّدت يدى سليماني التي كانت ملطخة بالدماء..’
و أضاف يجب على العالم أن يتنازل عن الصفقة النووية مع الإيرانيين..و من جهة أخرى قال إن أمريكا لم تعد بحاجة لنفط الشرق الأوسط و أنّه يجب على حلف الناتو ان يقوم بمهمة ظبط الأمن في الشرق الأوسط..
و قال لقد حان الوقت للوصول إلى صفقة مع إيران و اننا يجب أن نتحد معها في محاربت الإرهاب.
وشنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين لأمريكا تديرها في العراق، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، من ضمنها قاعدة “عين الأسد” الجوية في محافظة الأنبار غرب البلاد، والثانية قاعدة عسكرية أخرى في أربيل، ردا على اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني ورفاقه في غارة أمريكية ببغداد.

مقالات ذات صلة

إغلاق